هيئة السياحة تشارك في معرض سوق السفر العربيATM

هيئة السياحة تشارك في معرض سوق السفر العربي ” ATM “
اعلنت هيئة السياحة عن افتتاح الجناح العراقي الرسمي في معرض سوق السفر العربي ATM على ارضية مركز دبي التجاري العالمي ، والذي يستمر اربعة ايام بمشاركة أكثر من 112 دولة عربية وعالمية وأكثر من 1500 شركة عارضة .
وشهد المعرض تمثيل عدد من الدول بما فيها سوريا ولبنان والاردن واليابان وجامايكا وجنوب إفريقيا وسان مارينو وغيرها الكثير.
وقال مدير عام دائرة المرافق السياحية الناطق الرسمي لهيئة السياحة الدكتور عبد القادر الجميلي ان “الجناح برعاية وزارة الثقافة والسياحة والاثار “هيئة السياحة” العراقية وبإشراف وتنفيذ رابطة شركات السفر والسياحة في العراق، اذ أن المعرض انطلق بمشاركة شركات سياحية وفنادق عراقية من مختلف المحافظات العراقية”.
وأضاف الجميلي الى ” ان خبراء ومحترفوا ومتخصصوا قطاع سياحة من جميع انحاء العالم شاركوا في هذا المعرض الذي يعد الحدث الرائد في صناعة السفر في الشرق الأوسط إلى مركز دبي التجاري العالمي.
وأكد أن هيئة السياحة كان لها الدور الكبير في المشاركة في معرض سوق السفر العربي في الشرق الاوسط من خلال التنسيق والتعاون المشترك مع الشركات السياحية الرصينة ، عن طريق تبادل المجاميع السياحية والاستثمار في العراق .
واشار الجميلي الى مشاركة 112 دولة في أرض المعرض بدءًا من السعودية ومصر واليابان إلى جامايكا وجنوب إفريقيا إلى إيطاليا، لافتا الى اتاحة الفرصة للعراق بالتنسيق المبدئي مع بعض الدول لعقد اتفاقيات للاستثمار واقامة المشاريع السياحية في بغداد.
بدوره قال مدير عام دائرة التفتيش والمتابعة السيد مؤيد هيثم رسن أن معرض سوق السفر العربي فتح النقاب عن تقنية جديدة ستلغي الحاجة إلى بطاقات العمل وتسمح للعارضين والزوار بمشاركة التفاصيل والكتيبات والمواد التسويقية عبر الماسحات الضوئية المبتكرة والبطاقات.
وأضاف ان المعرض يشهد أبرز فعاليات نسخة 2022 انعقاد منتدى أرايفال دبي الذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الجيل القادم من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة.
وبين الى عقد عدة مؤتمرات متخصصة في مجال قطاعات الطيران والفنادق والسياحة الرياضية وسياحة التجزئة وندوة خاصة للاستثمار في قطاع الضيافة، مبينا الى مشاركة رابطة سفر الأعمال العالمية، المنظمة الرائدة في مجال سفر الأعمال وتجارة الاجتماعات في العالم في فعاليات معرض سوق السفر العربي، حيث قدمت رابطة سفر الأعمال العالمية أحدث محتوى سفر للعمل والبحث والتعليم لدفع عجلة التعافي والانتعاش ودعم النمو في سفر الأعمال.
هذا وحضر جناح هيئة السياحة في المعرض وزير السياحة الاردني والسوري ورحب الاخير بالوفد ، متمنيا الى اقامة العديد من المشاريع والاستثمار، من خلال زيارة العراق واستكشاف معالمها الاثارية والتراثية والترفيهية الجميلة .
والتقى الوفد العراقي مع ابرز الشركات العالمية “الأم” للاستثمار ، فيما يخص ادارة الفنادق والتشغيل التابعة الى هيئة السياحة.
وطرح الوفد الفرنسي خلال زيارته جناح هيئة السياحة الى إرسال مجاميع سياحية لزيارة مدينة اور الاثارية ، ومشاهدة معالمها الدينية والاثارية .
arbAR