هيئة السياحة تشارك في اجتماعات الدورة 24 للجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية

شاركت وزارة الثقافة والسياحة والآثار متمثلة بوزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم ورئيس هيئة السياحة السيد ظافر مهدي عبدالله في اجتماعات الدورة 24 للجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية على المستوى الوزاري المنعقد في العاصمة الإسبانية مدريد، تحت شعار” الابتكار والتعليم والتنمية الريفية لبناء مستقبل أفضل”.
وترأس الاجتماع وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتورحسن ناظم فيما ترأس الوفد العراقي رئيس هيئة السياحة السيد ظافر مهدي عبد الله ، بمشاركة وزراء السياحة من الدول الأعضاء في المنظمة ومعالي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية.
وناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المتعلقة بالابتكار والتعليم والتنمية الريفية، وتم من خلاله إطلاق برنامج المستقبل الرقمي الخاص بمنظمة السياحة العالمية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أجل تسريع الانتعاش الاقتصادي لقطاع السياحة.
وسيركز برنامج المستقبل الرقمي على 5 مسارات رقمية هي: نمو الأعمال، والاتصال، والتجارة الإلكترونية، والبيانات الضخمة والتحليلات، والمدفوعات والأمن.
وستعقد على هامش أعمال الاجتماع جلسة نقاشية تضم عددًا من الوزراء والمسؤولين في هذا القطاع لمناقشة تأثير المشروعات الريادية في المجتمعات الريفية وعرض الأفكار والخبرات التي من شأنها أن تخدم القطاع السياحي.
وقدم الامين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي تقريره إلى الاعضاء لاستعراض كيفية تعامل المنظمة مع الازمة الصحية غير المسبوقة التي سببها فيروس كورونا وسيما من خلال ضمان الدعم الحيوي للشركات وضمان المعايير والبروتوكولات لاستعادة الثقة في السفر.
ويستعرض التقرير أيضا خططا لمستقبل أكثر وقدرة على الصمود بما في ذلك مراجعة جدول أعمال منظمة السياحة العالمية لعام 2030 وأول مدونة دولية لحماية السياح المصممة أيضا لاستعادة الثقة في السفر.
وتتخذ المنظمة الاممية من مدريد مقرا لها فيما تضم في عضويتها 156 دولة وستة أعضاء مشاركين وأكثر من 500 عضو منتسب يمثلون القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية والجمعيات السياحية وسلطات السياحة المحلية على مستوى العالم.
وحضر الاجتماعات السفير عادل مصطفى سفير العراق في مدريد والسيد علي ياسين مدير قسم العلاقات الدولية
وكان سفير العراق في إسبانيا د. عادل مصطفى كامل قد استقبل السيد الوزير ورئيس هيئة السياحة والوفد المرافق له الذي يزور مدريد للمشاركة في اجتماعات منظمة السياحة العالمية التي هي منظمة تابعة للأمم المتحدة تهتم بشؤون الدول من الناحية السياحية، وتصدر الإحصائيات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم.

Leave a Comment

Your email address will not be published.