رئيس هيئة السياحة يتفقد جزيرة “الاعراس” السياحية وبحيرة “الجادرية”

رئيس هيئة السياحة يتفقد جزيرة “الاعراس” السياحية وبحيرة “الجادرية”
أعلنت هيئة السياحة ، عزمها عن طرح جزيرة الاعراس السياحية للاستثمار، لما لها من اهمية استراتيجية في تفعيل النشاط السياحي الذي يعد الرافد الثاني بعد النفط.
وتفقد رئيس هيئة السياحة السيد ظافر مهدي عبدالله جزيرة الاعراس السياحية التي تعد مرفقاً نموذجياً للسياحة في بغداد ومتنفساً للأهالي حيث المساحات الخضراء الواسعة.
ويرى رئيس هيئة السياحة ان العراق يمتلك عشرات المواقع السياحية القابلة للاستثمار، واصفا السياحة بأنها صناعة من دون دخان، وسوف تقلل من البطالة بشكل كبير وتمنح العراق مداخيل جديدة.
وقال مدير عام دائرة المرافق السياحية والناطق الرسمي باسم هيئة السياحة الدكتور عبد القادر الجميلي ان المشروع يأتي ضمن الخطة الإستراتيجية التي ترسمها الهيئة لتطوير السياحة في العراق، وزيادة موارده لتكون الرافد الثاني بعد النفط، موضحا أن مشروع الاستثمار يشمل بناء فنادق ومطاعم.
ودعا الجميلي الى تقديم الكثير من المرافق السياحية لشركات عالمية لاعادة تأهيلها واستثمارها في ظل قلة التخصيصات المالية المرصودة للقطاع السياحي .
يذكر أن جزيرة الأعراس السياحية منتجع سياحي متكامل وافتتح لاول مرة عام 1979 اذ تبلغ مساحته نحو 678 دونم وتحتوي على مجمعين أولهما مجمع الأعراس الذي يضم ٤٠ شقة، كل شقة عبارة عن غرفة مزدوجة تقدر مساحة الواحدة منها ١٠٠ متر مربع مع ملحقاتها .
وفي الوقت ذاته اكمل رئيس هيئة السياحة زيارتة الى بحيرة الجادرية واطلع على واقع البحيرة .
هذا ورافق رئيس الهيئة في جولته مدير عام الدائرة الإدارية والمالية ومدير عام دائرة المجاميع السياحية ومدير عام دائرة المرافق السياحية ومدير عام دائرة التفتيش والمتابعة ومدير قسم العلاقات والاعلام

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *