العمل على بدء مذكرة تفاهم بين البلدين

رئيس هيئة السياحة يبحث مع السفير الجزائري سبل تعزيز التعاون السياحي بين البلدين
استقبل رئيس هيئة السياحة السـيد ظـافر مهدي عبد الله صباح يوم الخميس 9 /ايلول /2021 في مكتبه الرسمي بمقر الهيئة السفير الجزائري السيد عبد القادر بن شاعة.
وجرى خلال اللقاء بحث أبرز القضايا التي تهمُّ الجانب السياحي ، وسُبُل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال العمل السياحي.
وأكد رئيس هيئة السياحة السيد ظافر مهدي عبدالله على أهمّية التنسيق وتفعيل المصالح المُشترَكه بين البلدين ومُواجَهة التحديات للنهوض بالقطاع السياحي ودفع الحركة السياحية نحو الافضل.
ووجه رئيس الهيئة على البدء بعمل اعداد مذكرة تفاهم بين البلدين في مجال السياحة بصورة عامة ، مضيفاً الى فتح خط سياحي بين العراق والجزائر وذلك لتطوير الحركة السياحية بين البلدين الشقيقين.
وأعرب رئيس الهيئة عن تطلّعه للعمل على دعم وتعزيز العلاقات العراقـية الجزائرية من اجل النهوض بهذا القطاع الذي يعد رافداً مهماً من روافد الاقتصاد الوطني.
من جانبه عبر السفير الجزائري عبد القادر بن شاعة عن العلاقة التاريخية المتميزة بين البلدين موكداً حرص بلاده على توثيق علاقاتها مع العراق فى كافة ألمجالات.
ووصف السفير الجزائري خلال حديث ان العراق يتملك كافة المقومات السياحية المتنوعة من سياحة دينية وطبيعية واثارية.
وأهدى السيد رئيس الهيئة عددا من المطبوعات السياحية للسيد السفير الجزائري بدورة شكر السيد السفير رئيس هيئة السياحة على حفاوة الاستقبال وحسن ألضيافة متمنياً له دوام الموفقية والنجاح
هذ وحضر اللقاء مدير عام دائرة المجاميع السياحية السيد ايمن نعمت ومدير قسم العلاقات الدولية السيد علي ياسين ومدير قسم العلاقات العامة والإعلام السيد محسن عبد علي هاشم.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *